PrintEmail
سيدة كربلائية في العقد الثالث من العمر تنجب أربعة أطفال توائم في حالة هي الثانية خلال العام الحالي
تاريخ النشر : 31-10-2015
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة عن إنجاب سيدة كربلائية بمنتصف العقد الثالث أربعة أطفال توائم في حالة هي الثانية بالمحافظة خلال العام الحالي. 
وقال مدير مستشفى النسائية والتوليد التعليمي الدكتور حسين نعمة الربيعي، إن "صالة الولادة في المستشفى شهدت ولادة طبيعية لسيدة كربلائية في العقد الثالث من عمرها أنجبت خلالها أربعة أطفال توائم (ذكر وثلاث إناث)"، مؤكداً إنها من "الحالات النادرة"، عازياً السبب إلى إن "الحمل رباعي فضلاً عن كونها ولادة طبيعية ثانوية في الشهر السابع "، لافتاً إلى إن "الأطفال أُطلق على تسميتهم (عبد الله، زينب، مروة، فاتن) تراوحت أوزانهم بين 1000 غم و1500 غم".
من جانبها قالت أخصائية النسائية والتوليد الدكتورة كوثر السعدي والمُشرفة على الولادة، إن "الولادة الحالية هي الثالثة للام بعد ولادتين طبيعيتين، حيث تُعد الحالة نادرة لأن الحمل طبيعي ورباعي، وإن ولادة أربعة توائم من حمل طبيعي يُعد أمراً نادراً لا يتكرر إلاّ مرة كل 4 آلاف حمل".
وأضافت، إن "الأُم وتوائمها الأربعة بحالة صحية جيدة".
بدوره عبر والد التوائم الأربعة (نؤاس فؤاد) عن فرحته البالغة وهو يتلقى خبر ولادة أربعة توائم (ثلاثة إناث وذكر) معرباً عن شكره لله وفرحه بهذا التوأم الرباعي، مثنياً في الوقت ذاته على ما بذله الملاك الطبي والصحي من اهتمام ورعاية لزوجته وأطفاله.

ويذكر إن المستشفى قد شهد خلال شهر شباط من العام الحالي عملية قيصرية ناجحة لسيدة كربلائية تبلغ من العمر (26) عاماً أنجبت خلالها أربعة توائم (ثلاثة ذكور وأُنثى). كما انه شهد خلال هذا العام تسجيل خمس حالات ولادة توائم مُتعددة (ثلاثي)، وشهد تسجيل (501) حالة توأم ثنائي خلال الأشهر الماضية من العام الحالي.

عدد القرائات : 1519
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق