PrintEmail
رئيس مجلس النواب الامريكي يعتزم منع صفقة بيع الاسلحة للسعودية بسبب سمعتها السيئة
تاريخ النشر : 13-08-2016
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلن رئيس مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، بول رايان، نيته تجميد صفقة بيع أسلحة للمملكة العربية السعودية قيمتها 1.15 مليار دولار.
وقال رايان لمجلة "فورين بوليسي"، إنه "سيعمل مع ائتلاف يضم ممثلين عن الحزبين الديموقراطي والجمهوري لدراسة إمكانية منع هذه الصفقة"، موضحاً أن "السعودية شريك لا يمكن الاعتماد عليه وسيء السمعة في مجال احترام حقوق الإنسان، وعلينا عدم الإسراع في بيع تكنولوجيا متطورة لهم والمساهمة في سباق التسلح في الشرق الأوسط".
ومع ذلك، تشير المجلة إلى أنه سيكون من الصعب لرايان عرقلة الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين واشنطن والرياض، والتي تعد شركة General Dynamics، إحدى أكبر شركات العالم في تصنيع الآليات العسكرية والفضائية، أحد أطرافها، آخذاً بعين الاعتبار النفوذ الذي تحظى به هذه الشركة في الكونغرس الأمريكي.
ويتوقع أن تحصل السعودية في إطار الصفقة التي وافقت عليها الخارجية الأمريكية مطلع الأسبوع الجاري، على 130 دبابة من طراز "أبرامس"، و20 مدرعة وغيرها من الآليات العسكرية. وأمام المشرعين الأمريكيين أقل من 30 يوماً لمنع تنفيذ هذه الاتفاقية، وهو قرار لا يتخذه الكونغرس الأمريكي في حق الصفقات العسكرية إلا نادراً جداً.

عدد القرائات : 681
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق