PrintEmail
الخرطوم تهدد جنوب السودان بغلق الحدود
تاريخ النشر : 19-09-2016
المصوتين :0
النتيجة :0

اكد وزير الخارجية السوداني كمال إسماعيل ، أمس الاحد، أن بلاده ستقوم بإغلاق الحدود مع دولة جنوب السودان إذا لم تلتزم الأخيرة بتعهداتها بطرد الحركات المسلحة من أراضيها حسب الاتفاق بين البلدين.
وأوضح إسماعيل في تصريحات للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن "النائب الأول في جنوب السودان، تعبان دينق، تعهد لحكومة السودان بأنهم سيطردون الحركات المسلحة من أراضيها خلال 21 يوما"، مؤكدا أنه "في حال عدم التزام جوبا بالاتفاق فإن حكومته ستقوم بإغلاق الحدود وإيقاف المعونات الغذائية".
يشار إلى أن دينق، النائب الأول لرئيس جنوب السودان، الذي عينه الرئيس سيلفا كير بدلا من رياك مشار، أعلن خلال زيارته للخرطوم في أغسطس/آب الماضي، أن جوبا اتفقت مع الجانب السوداني على حل القضايا الخلافية بين البلدين، بما في ذلك منع الحركات المسلحة، إلى جانب فتح الحدود بين البلدين لمعاودة الحركة التجارية بينهما.
ولا يزال عدد من المسائل الخلافية عالقاً بين الخرطوم وجوبا منذ انفصال جنوب السودان عن دولة السودان في عام 2011، ومن أبرزها اعتراض الخرطوم على احتواء جوبا للحركات المسلحة وقضية ترسيم الحدود، والنزاع على منطقة "أبيي" النفطية التي تقع بين البلدين.

عدد القرائات : 351
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق