PrintEmail
كييف: مقتل 5 عسكريين أوكرانيين في دونباس
تاريخ النشر : 19-12-2016
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن 5 عسكريين أوكرانيين قتلوا وأصيب 16 آخرون بجروح في منطقة دونباس بشرق البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال المتحدث باسم الوزارة الأوكرانية أندريه ليسينكو الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، إن هذه الخسائر البشرية وقعت نتيجة قصف باستخدام أسلحة ثقيلة من قبل مسلحي دونباس.
واعتبر ليسينكو ذلك "أكبر خسارة" للقوات الأوكرانية خلال الأشهر الخمسة الماضية.
وكان وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكراني ستيبان كوبيف قال خلال زيارته إلى بروكسل في وقت سابق الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، إن "6 عسكريين أوكرانيين قتلوا وأصيب 20 بجروح"، بحسب ما نقل الحساب الرسمي للوزارة الأوكرانية في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.
من جانبه صرح رئيس مقر العمليات التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي الاثنين، بأن القوات الأوكرانية تعرضت يوم الأحد لقصف من قبل مسلحي دونباس بـ34 طلقة مدفعية من عيار 122 مم و694 قذيفة من عيار 120 مم و82 مم.
وأشار سيرسكي إلى أنه كان من الصعب للقوات الأوكرانية الرد على هذا القصف لأن مصدره كان في ثلاث بلدات سكنية، مضيفا أن مسلحي دونباس سعوا من خلال هذا الهجوم، بحسب رأيه، إلى فرض سيطرتهم على منشآت استراتيجية مهمة.
من جهتها اتهمت الشرطة الشعبية لجمهورية "لوغانسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد، القوات الأوكرانية بمحاولة شن هجوم في محيط بلدة كالينوفكا، مؤكدة أن قواتها تصدت لهذا الهجوم.

عدد القرائات : 286
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق