PrintEmail
اللعيبي: خفضنا إنتاجنا بمعدل 180 ألف برميل
تاريخ النشر : 23-01-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

جدد وزير النفط، جبار اللعيبي، اليوم الاثنين، التأكيد على التزام العراق بخفض إنتاجه من الخام، وفي حين بيّن أن الوزارة قلصت إنتاجها بمعدل 180 ألف برميل يومياً من الحقول التي تديرها الشركات الوطنية التابعة لها، وسعيها لخفض 30 ألف برميل آخر قبل نهاية كانون الثاني الحالي، كشف عن تلقي ردود فعل "إيجابية" من الشركات العالمية العاملة بالبلد بهذا الشأن.

وقال الوزير، في تصريحات إعلامية خلال مشاركته بالملتقى الاقتصادي في معهد شاثام هاوس Chatham House  الملكي في العاصمة البريطانية لندن، أوردتها وكالة رويترز Reuters إن "العراق قلص إنتاجه النفطي بمعدل 180 ألف برميل يومياً، بموجب اتفاقه مع منظمة الدول المصدرة أوبك"، مشيراً إلى أن "العراق ينوي تقليص إنتاجه بمعدل 30 ألف برميل أخرى يومياً، قبل نهاية كانون الثاني الحالي".

وأضاف اللعيبي، أن "التقليص جاء من معدل إنتاج قدره نحو أربعة ملايين و750 ألف برميل يومياً"، مؤكداً على "التزام العراق باتفاقه مع الأوبك، وقيامه بالتخفيض اللازم، بدءاً بالحقول المشغلة من قبل شركات النفط الوطنية" .

وكشف الوزير، عن "إجراء اتصالات مع شركات النفط العالمية العاملة في العراق بخصوص إجراءات التقليص"، مبيناً أن "ردود تلك الشركات كانت إيجابية بخصوص ذلك" .

وأوضح اللعيبي، أن "شركة لوك اويل الروسية العاملة في حقل غرب القرنة -2، أبلغت الوزارة استعدادها تقليص إنتاجها بحدود 20 ألف برميل يومياً من دون تعويضات"، وتابع أن "الوزارة تلقت إجابات أخرى من شركة برتش بتروليوم وغيرها من الشركات العالمية العاملة بالبلد وأن الأمور تسير بسلاسة حتى الآن بهذا الشأن".

عدد القرائات : 122
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0