اخبر صديقك  
2009-06-22 : التاريخ
 

شقيقة "سعاد حسني":اختي ماتت مقتولة وزواجها من عبد حليم حقيقة

الفن أونلاين - دعاء حسن

تمر اليوم ثمانى سنوات على رحيل الفنانة سعاد حسني ليعاد من جديد الجدل الذي يثار حولها كل عام والسؤال المعاد هل قتلت أم انتحرت؟.. وبالرغم من حفظ التحقيق في القضية بعد عدة أعوام في ساحات المحاكم ما بين مصر ولندن إلا أن "جانجاه" شقيقة السندريلا أكدت أنها لن تصمت وسوف تثبت للجميع أن سعاد قتلت ولم تنتحر.. التقاها "الفن أونلاين" لتكشف لنا تفاصيل أكثر عن السندريلا.


سألناها: هل حفظ التحقيق في قضية مقتل السندريلا أغلق الملف بصفة نهائية؟


مازالت لدي العديد من المستندات التي تدل على أن شقيقتى سعاد قتلت ولم تنتحر كما يردد البعض ولكنى أنفقت كل ما أملك دون جدوي، فقد قدمنا طعن في المحاكم البريطانية ولم نستطع إكمال الإجراءات بسبب التكاليف الباهظة للتقاضى هناك.


لماذا تصرين على أن سعاد قتلت ولم تنتحر؟


لأن سعاد إنسانة مسئولة وتحب ربنا وتخشاه ولو كانت تريد الانتحار لانتحرت بطريقة أسهل من القفز من هذا الارتفاع، فهى دائما كانت تريد المحافظة علي اسمها وصورتها أمام جمهورها بدليل أنها أجريت عمليات تجميل حتى تظهر بشكل أفضل أمام جمهورها عند عودتها إليه فكيف أذن تقرر التخلص من حياتها فجأة في الوقت الذي كانت تعد فيه الساعات من أجل عودتها لبلدها.  


ولماذا تصرين على اتهام نادية يسري بالتورط في مقتل سعاد حسني؟


أنا متأكدة من تورطها وسأثبت ذلك  في يوم ما والغريب أن هذه السيدة مازالت تدعي صداقتها لسعاد والحقيقة أن سعاد كانت تعطف عليها وخاصة أنها كانت تعانى من مشاكل مع عائلتها ولذلك عينتها شقيقتى سكرتيرة لديها لمدة عامين ثم هاجرت إلي لندن وانقطع الاتصال بينهما وعندما سافرت سعاد إلي لندن ترددت عليها مرتين فقط وغير صحيح أنها كانت تقيم معها.


وماذا عن الموقع الالكتروني الذي أطلقتيه على شبكة الأنترنت والخاص بشقيقتك سعاد حسني؟


فكرت في إنشائه بعد أن وجدت أن هناك العديد من مواقع الانترنت والصحف والمجلات تتناول حياة سعاد حسني بشكل غير صحيح لذلك قررت إطلاق الموقع متضمنا قصة حياتها ومشوارها الفني  وزيجاتها الخمسة بداية من زواجها بعبد الحليم حافظ ثم صلاح كريم، وعلى بدرجان، زكى فطين عبد الوهاب، ماهر عواد، ،بالإضافة إلى أبواب تروي قصة البدايات وتأثرها بصلاح جاهين وأهم أعمالها الفنية وكيف عاشت في لندن وتفاصيل مرضها وجنازتها.


ألا ترين أن إعلانك لزواج سعاد حسني وعبد الحليم حافظ عبر الموقع يتضمن إساءة لها خاصة أنها لم تعترف بهذا الزواج طوال حياتها؟


بالعكس أنا حافظت على سمعة شقيقتي وهناك شهود على هذا الزواج مازالوا على قيد الحياة فضلا عن أن سعاد نفسها أعلنت هذا الزواج لطبيبها الخاص  عصام عبد الصمد في لندن وأكدت أن الزواج تم في السر بناء على رغبة عبد الحليم حافظ وعقب وفاته رفضت الإفصاح عنه حتى لا تعتقد أسرته أنها ترغب في ميراثه.


تزوجت سعاد حسني خمس مرات من كان أقربهم إلي قلبها؟ 


عبد الحليم حافظ فقد كان أول حب في حياتها وكانت تعشقه لدرجة أنها بعد الانفصال عنه قررت عدم سماع أغانيه حتى لا تتذكره ولكنها في الحقيقة كانت تحفظ جميع أغنياته.   


تردد أن سعاد كانت تعاني من الاكتئاب قبل سفرها إلي لندن.. ما حقيقة ذلك؟


كل من تعامل عن سعاد يعرف أنها محبة للحياة ففي عام 1995استيقظت سعاد من النوم لتجد نفسها مصابة بشلل التهاب العصب السابع في وجهها وكانت في ذلك اليوم بالتحديد على موعد مع الفنان أحمد زكي لقراءة سيناريو فيلم ولكنها اتصلت بي وقالت أن الموعد تأجل بعدها رفضت الرد على التليفونات وذهبت إليها واكتشفت تغير في ملامح وجهها وكانت تتحدث بطريقة غير مفهومة وتوجهنا إلي الطبيب وبالفعل خضعت للعلاج الطبيعي لمدة عامين وكانت فى بعض الأوقات ترفض العلاج  وتتراجع حالتها الصحية وتصاب بالإحباط لكنها لم تصل أبدا إلي مرحلة الاكتئاب وفي النهاية قال لها الطبيب أن علاجها في لندن وذلك بعد أن تدهور حالتها وأصابتها بأسوأ أنواع التهاب العصب السابع.


هل كانت تعالج على نفقة الدولة طوال فترة إقامتها في لندن؟


سعاد كانت عزيزة النفس وأنفقت جميع  أموالها على العلاج، ثم اضطرت لإرسال خطاب للدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء وقتها تطلب منه العلاج على نفقة الدولة وصدر لها قرار بالعلاج لمدة 16 شهر، بعدها صدر قرار بوقف علاجها على نفقة الدولة  بعد أن أرسال تقارير طبيبة تفيد بتماثلها للشفاء وشعرت وقتها بالحزن الشديد ولكنها لم تتحدث إلي أحد واستسلمت لهذا القرار.


وكيف استكملت باقى نفقات علاجها حتى أيامها الأخيرة؟


رجل أعمال سعودي تحمل جميع نفقاتها منذ دخلت المصحة بلندن.


وماذا عن المتحف الذي كان من المقرر أن يقام للسندريلا؟


للأسف كان من المفترض أن يقام في الشقتين التي كانت تستأجرهما سعاد حسني بالزمالك، ولكن مالك العمارة رفع دعوى قضائية واستردهما لكننا مازلنا نبحث عن مكان مناسب لإقامته لعرض كل مقتنياتها من ملابس وأدوات شخصية التي كانت تستخدمها والأثاث الذي كان يوجد في منزلها، وصورها النادرة.


لماذا لم تتقدموا للمسئولين بإطلاق اسمها على الشارع الذي كانت تسكن فيه؟ 


سعاد حسني قيمة تستحق ذلك ولذلك طلبنا من محافظ القاهرة إطلاق اسمها على أحد الشوارع ولكن لم يتم شيىء رغم أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الدولة تكريما لفنها وعطاءها الفنى.


بعد مرور 8 سنوات على رحيلها ماذا تبقي من سعاد حسني؟


أعمالها وحب جمهورها الذي يعي تماما أن سعاد قتلت ولم تنتحر.



 
 
 
أكثر الموضوعات تفضيلا
الجيش يقترب من تحرير جرف الصخر بالكامل

قراءات :2467

نعم لدعم حكومة العبادي

قراءات :2466

تغريم أميرة رومانية وزوجها لإدارة مصارعة الديوك

قراءات :2439

مركب التباريح لاستكشاف دول المسلمين عبر التاريخ

قراءات :2436

مقتل العشرات من داعش بصد ثالث هجوم على عامرية الفلوجة

قراءات :2431

بريطانيا.. انتقادات لتفتيش منزل كليف ريتشارد

قراءات :2416

جوبا.. "إضراب المعاشرة" لوقف الحرب

قراءات :2416

ماليزي يزحف عبر الأدغال ثلاثة أيام رغم إصابته

قراءات :2412

المرجعية تحذر من استهداف التجمعات في محرم

قراءات :2409

في اليوم الدولي للاعنف .. لازالت البنادق مشرعة في وطني

قراءات :2408

العبادي يدعو الى استلهام العبر من مسيرة الامام الحسين

قراءات :2400

مقتل أكثر من 40 إرهابياً في الضلوعية و عامرية الفلوجة

قراءات :2400

انقسامات برلمانية بخصوص قانون الحرس الوطني

قراءات :2396

وزير الدفاع العبيدي يؤكد التزامه بإصلاح الجيش

قراءات :2396

استشهاد قائد الفرقة التكتيكية خلال معارك جرف الصخر

قراءات :2393

 
 

هذه الصفحة وما ينشر عليها وعلى الروابط التابعة لها لا تمثل بالضرورة رأي موقع المؤتمر او المؤتمر ، وانما تمثل آراء الاخوة الذين كتبوها وارسلوها للنشر. ولن يتحمل الموقع او المؤتمر الوطني العراقي اي تبعة قانونية من جراء نشرها.

 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2010 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com