اخبر صديقك  
2012-12-19 : التاريخ
 

وفد طبي ايراني وبريطاني في بغداد للاشراف على صحة طالباني

اتصل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد برئيس الوزراء نوري المالكي للاطمئنان على صحة رئيس الجمهورية جلال طالباني.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء إن"نجاد قال في الاتصال أن الرئيس طالباني أخ وصديق مجاهد وثوري"، معرباً عن"تمنياته بالصحة والشفاء العاجل والرفعة والتوفيق للشعب العراقي"،حسب البيان.
كما أبدى نجاد إستعداد بلاده لتقديم شتى انواع التعاون على صعيد علاج الرئيس طالباني.
كما وصل فريق طبي ايراني الى العراق للمساعدة والاشراف على سير علاج رئيس الجمهورية جلال طالباني الذي نقل الى مستشفى مدينة الطب في بغداد اثر اصابته بوعكة صحية.
وبحسب مصادر اعلامية ايرانية، فان الفرق الطبي الايراني المزود بكافة الاجهزة التخصصية اللازمة اسرع الى العراق و حضر في المستشفى بعد نشر اخبار بنقل طالباني الى قسم العنايات المركزة وذلك للمساعدة في سير علاجه.
وفي هذا المجال قال موید علویان رئيس الفريق الطبي الايراني الموفد الى العراق ان"الفريق الايراني هذا، يضم سبعة اطباء متخصصين من كل الاختصاصات في جراجة الدماغ والاعصاب".
واضاف ان"الفريق الطبي الموفد اسرع الى المستشفي الذي يرقد فيه الرئيس طالباني فور وصوله الى مطار بغداد واطلع على سير عملية علاجه عن كثب".
وحول حالة الرئيس طالباني الصحية قال علویان ان"الفريق الطبي الذي يرعي سير علاج الرئيس هو الذي يجب ان يبدي رايه في هذا المجال لكن الفريق الطبي الايراني سيضع كافة تجاربه في متناول الاطباء العراقيين المعنيين بعلاج طالباني لكي يتم تحديد الطريق الانسب لعلاجه".
الى ذلك، أوضح الوكيل الأقدم لوزارة الصحة العراقية عصام نامق أن الوضع الصحي للرئيس مستقر.
كما يصل اليوم الاربعاء فريق طبي بريطاني الى مدينة الطب ببغداد لمعاينة الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال طالباني.
اعلن ذلك مدير عام دائرة مدينة الطب ببغداد هاني موسى بدر ،مبينا أنه "تم اجراء التحليلات الطبية والفحوصات الاشعاعية كافة لرئيس الجمهورية وقد ظهرت نتائج مطمئنة وهناك استقرار في كل الوظائف الحيوية بجسمه".
وقال بدر ان"لجنة طبية عليا تشكلت على الفور تضم اطباء عراقيين كفء للاشراف على الحالة الصحية لرئيس الجمهورية"،مبينا أنه"تم فحص كل اعضاء الجسم الحيوية وجميعها تعمل بدون مشكلة".



 
 
 
أكثر الموضوعات تفضيلا
 
 

هذه الصفحة وما ينشر عليها وعلى الروابط التابعة لها لا تمثل بالضرورة رأي موقع المؤتمر او المؤتمر ، وانما تمثل آراء الاخوة الذين كتبوها وارسلوها للنشر. ولن يتحمل الموقع او المؤتمر الوطني العراقي اي تبعة قانونية من جراء نشرها.

 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2010 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com