اخبر صديقك  
2012-12-19 : التاريخ
 

جمعية المتقاعدين: تصريحات نواب في قانون التقاعد تهدف لتجويع العراقيين

شفق نيوز /عدت الجمعية العراقية للمتقاعدين، الاربعاء تصريحات بعض النواب بعدم امكان تخصيص مبالغ لقانون التقاعد الموحد في موازنة 2013 تهدف الى "تجويع العراقيين".


وقال رئيس الجمعية العراقية للمتقاعدين مهدي العيسى في حديث لـ"شفق نيوز" ان "تصريحات بعض النواب بصعوبة تخصيص مبالغ في موازنة 2013 لقانون التقاعد الموحد تهدف الى تجويع الشرائح الفقيرة من العراقيين وفي مقدمتهم شريحة المتقاعدين من اجل عيون صندوق النقد الدولي " .


واوضح العيسى ان "رئيس اللجنة المالية حيدر العبادي صرح مؤخراً ان الموازنة لم تتضمن اية تخصيصات لقانون التقاعد ولا يمكن اجراء مناقلات في فقرات الموازنة لقانون التقاعد".


واضاف العيسى أن "نائب آخر لم يفصح عن اسمه يصرح ان صندوق النقد الدولي لا يوافق على زيادة رواتب المتقاعدين".


وتابع العيسى أنه "على الضد من هذين التصريحين اكدت كتل سياسية ومنها كتلة التحالف الكوردستاني والاحرار وكتلة المواطن وبعض من اعضاء القائمة العراقية انها لن توافق على اقرار الموازنة لعام 2013 ان لم تتضمن تخصيصات لقانون التقاعد الموحد ".


وأشار العيسى أن "النائبة نجيبة نجيب تذهب الى ان قانون التقاعد الموحد لو تم تأخير اقراره الى العام المقبل فيجب ان تتضمن الموازنة فقرة تلزم الحكومة بصرف استحقاقات المتقاعدين ابتداءاً من 1/1 / 2013 ".


وبين العيسى "اننا ننتظر اقرار الموازنة ليتضح الخيط الابيض من الخيط الاسود وستكون للمتقاعدين في جميع انحاء العراق وقفة جادة من خلال الاعتصام الذي سيستمر هذه المرة وستقف معنا منظمات المجتمع المدني والقوى الخيرة"مستدركاً بالقول "يبدو ان تظاهراتنا السابقة لم يلتفت اليها المسؤولون لانشغالهم بمصالحهم الخاصة".


وكانت الجمعية العراقية للمتقاعدين كشفت، في 5 من الشهر الجاري ، عن عزم الحكومة تأجيل التصويت على قانون التقاعد الموحد الى العام المقبل، واصفة تصريحات بعض النواب والمسؤولين الحكوميين بان عام 2013 سيكون عام المتقاعدين بـ"الضحك على ذقون المتقاعدين البؤساء".


وقال رئيس الجمعية العراقية للمتقاعدين مهدي العيسى في حديث لـ"شفق نيوز" انه "وردتنا معلومات مؤكدة بان قانون التقاعد الموحد مازال جاثماً في مجلس الوزراء منذ اسبوعين، وهنالك نية حكومية بتأجيل التصويت عليه الى عام 2013".


يشار الى اللجنة المالية في مجلس النواب كشفت، في 12 تشرين الثاني الماضي، عن توجيهها رسالة "شديدة اللهجة" إلى هيئة التقاعد الوطنية لتأخرها في ارسال مشروع قانون التأمين الاجتماعي.


وكانت الجمعية العراقية للمتقاعدين كشفت، في وقت سابق، عن تغيير الحكومة العراقية اسم قانون التقاعد المزمع اقراره في مجلس النواب الى قانون التأمين الاجتماعي، مطالبة بان تتضمن موازنة عام 2013 التخصيصات المالية لهذا القانون.


يذكر ان هيئة التقاعد الوطنية أعلنت، نهاية العام الماضي 2011، عن تشكيل لجنة لصياغة  قانون جديد موحد للرواتب التقاعدية يشمل القطاعين العام والخاص، وفي حين توقعت انجاز القانون خلال العام الحالي، أكدت أن الحد الأدنى من الرواتب التقاعدية لا تلبي المتطلبات المعيشية في الوقت الحاضر.



 
 
 
أكثر الموضوعات تفضيلا
المؤتمر الوطني العراقي يتقدم بأحر التهاني والتبريكات للشعب العراقي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

قراءات :523

بيان مهم ودعوة لجميع أعضاء ومنتسبي المؤتمر الوطني العراقي والساعين إلى الانضمام إليه

قراءات :503

تدمير مضافة لداعش ومعالجة عبوات ناسفة شمالي بغداد

قراءات :399

الحزب الروسي الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية

قراءات :382

تأملات وتساؤلات في بعض حالنا اليوم - 9 -

قراءات :333

تأملات وتساؤلات في بعض حالنا اليوم -8-

قراءات :321

الرؤية المشوشة للدولة بشان العقيدة الامنية

قراءات :316

الجواهـري في حديث خاص لسامي مهدي

قراءات :314

جمعة الصواريخ في بغداد

قراءات :311

جثث الموتى تتجاوز على جدول مائي مهم في خانقين

قراءات :310

مأساة الكتّاب الروس

قراءات :307

تأملات وتساؤلات في بعض حالنا اليوم -10-

قراءات :302

مهزلة البطاقة الذكية في تقاعد الناصرية

قراءات :291

الأمن الوطني بديالى يعلن إتلاف طن من الأغذية الفاسدة ببعقوبة

قراءات :291

داعش يشن حرباً نفسية ضد العائدين من النزوح بالعظيم

قراءات :288

 
 

هذه الصفحة وما ينشر عليها وعلى الروابط التابعة لها لا تمثل بالضرورة رأي موقع المؤتمر او المؤتمر ، وانما تمثل آراء الاخوة الذين كتبوها وارسلوها للنشر. ولن يتحمل الموقع او المؤتمر الوطني العراقي اي تبعة قانونية من جراء نشرها.

 

© حقوق الطبع والنشر محفوظة للمؤتمر الوطني العراقي
Copyright © 1997-2010 Iraqi National Congress. All rights reserved. info@inciraq.com